انسحاب هيئة الدفاع عن أحمد صواب من الجلسة يثير الجدل


قررت هيئة الدفاع عن المحامي والقاضي السابق أحمد صواب، اليوم الأربعاء، الانسحاب من جلسة الاستنطاق التي عقدها قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وذلك حسب ما أفاد به رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس، الأستاذ العروسي زقير.

وذكر الأستاذ زقير في تصريح لديوان اف ام أن قرار الانسحاب جاء نتيجة لقرار قاضية التحقيق بتحديد عدد محدود من أعضاء هيئة الدفاع لحضور الجلسة، وهو ما يُعتبر سابقة في تاريخ القضاء التونسي. وأوضح أن هذا الإجراء لم يتم تطبيقه من قبل ويؤثر على سير العدالة.

وأكد زقير أن المحامين يعارضون هذا القرار، مشددًا على أن مثل هذه الإجراءات تمس من حق الدفاع الذي يُعتبر حقًا مقدسًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى