وزارة الأسرة تطلق حملة توعوية شاملة لحماية الأطفال من المخاطر

أفادت المكلفة بتسيير الإدارة العامة للطفولة بوزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، جميلة بالطيب، بأن الوزارة تعمل على رفع الوعي والتحسيس لدى المواطن للحد من المخاطر التي تهدد الطفولة. وشددت على ضرورة تعزيز دور الأسرة، مع توحيد جهود كافة المتدخلين من هياكل الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص والإعلام؛ بهدف تكوين طفل متوازن وسليم وفاعل.
وأوضحت بالطيب أن وزارة المرأة والأسرة والطفولة تركز على الجانب الوقائي لحماية الطفل من المخاطر التي تهدده.
وبخصوص رياض الأطفال المنتصبة بطريقة غير قانونية، قالت بالطيب في تصريح لـديوان أف أم اليوم الأربعاء، على هامش افتتاح الدورة الخامسة لصالون الأم والطفل بصفاقس تحت شعار “الأسرة مدرسة قيم” بفضاء معرض صفاقس الدولي، إن الأرقام غير محدثة. وأشارت إلى أن اللجان الجهوية والولاة يقومون بعمليات المعاينة واتخاذ كافة الخطوات والإجراءات اللازمة في الأوان المناسب.



