مستشفى الرابطة يطلق أحدث وحدة للتصوير الطبي التداخلي لتعزيز الرعاية الصحية


زار وزير الصحة، مصطفى الفرجاني، يوم الأربعاء الماضي قسم الأشعة والتصوير الطبي عن بُعد في المستشفى الجامعي الرابطة. تأتي هذه الزيارة للاطلاع على تجربة القسم في تطبيق تقنيات التصوير الطبي عن بُعد بالتعاون مع المؤسسات الصحية في المناطق الداخلية.

واستعرض الوزير خلال الزيارة آفاق تطوير هذه التجربة وتوسيع نطاقها باستخدام حلول مبتكرة تعتمد على الرقمنة والذكاء الاصطناعي. كما تم الإعلان عن تعزيز القسم بتجهيزات جديدة، شملت إضافة جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي (IRM) جديد، وتخصيص ميزانية قدرها 500 ألف دينار لتحسين مرافق الاستقبال وتجهيز قاعتي السكانير.

بالإضافة إلى ذلك، انطلقت في القسم عمليات القسطرة الطبية والتصوير التداخلي، مما يسهم في تعزيز الخدمات العلاجية المتخصصة وتقديم حلول متطورة للمرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى