الرئيس: استعادة الأملاك المصادرة – حق للشعب يجب أن يُقتنص!


تحول الرئيس التونسي قيس سعيد أمس الأربعاء إلى مقر لجنة المصادرة بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، حيث أكد على وجود تجاوزات وإخلالات عديدة في إدارة الأملاك المصادرة، مشيرًا إلى أن هذه الممتلكات، سواء كانت منقولات أو عقارات، يجب أن تعود بسرعة إلى الشعب، وأن الوضع الحالي غير طبيعي.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن الشعب التونسي في حاجة ماسة إلى استعادة أمواله، مبرزًا أننا ما زلنا في نفس النقطة منذ عام 2011، حيث تواصل اللجنة إجراءات المصادرة دون تقدم واضح. كما أكد سعيد على وجود عمليات تفويت غير قانونية في بعض الممتلكات المصادرة، سواء كان ذلك بالتنازل عن حقها أو بيعها بأقل من قيمتها الحقيقية، مع التلاعب في العديد من العقارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى