دراسة: 80% من “البرباشة” لم يذهبوا للمدرسة أبدًا!

  • ألقى أستاذ علم الاجتماع، سفيان جاب الله، تصريحاً للديوان أف أم خلال ندوة نظمها المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، حيث تم تقديم دراسة بعنوان "البرباشة أو اقتصاد القمامة من مصب برج شاكير إلى شوارع العاصمة". وكشف جاب الله أن معظم البرباشة في تونس لم يسبق لهم العمل بعقد شغل سواء كان محدد المدة أو غير محدد.

  • وأضاف جاب الله أن ما بين 70 و80 بالمائة من هذه الفئة لم يتلقوا تعليماً أبداً، وينتمون لعائلات لا يتجاوز دخلها الشهري 500 دينار، وغالباً ما يسكنون في أحياء شعبية فقيرة.

  • وأوضح جاب الله أن غالبية "البرباشة" قدموا إلى العاصمة عن طريق الهجرة الداخلية، ومعظمهم ينحدر من ولاية القصرين ويشتغلون في مصب "برج شاكير".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى