عمادة الأطباء تقاضي برنامجًا تلفزيونيًا روّج لعلاج السرطان بالدجل والأعشاب

أعلن المجلس الوطني لعمادة الأطباء عن نيته التقدم بشكوى رسمية ضد برنامج تلفزيوني قام ببث محتوى يروج لعلاج مرض السرطان عن طريق التطبب والتدجيل والحشائش، مقدماً من قبل شخص لا علاقة له بمهنة الطب. وأكد المجلس أن هذا المحتوى يمثل خطراً على صحة المواطن التونسي.

تحذير من علاجات غير مثبتة

وفي بيان صدر يوم الثلاثاء 9 ديسمبر، ذکّرت العمادة الوطنية بأن علاج السرطان يعتمد على أدوية خاصة وبروتوكولات علاجية دقيقة لا يصفها إلا الأطباء المختصون، مؤكدة أن هذه البروتوكولات هي الوحيدة التي أثبتت نجاعتها علمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى