السجن والمراقبة الإدارية للقيادي بالنهضة أحمد الورغمي بقرار قضائي

أصدرت الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس أول أمس حكمها بسجن القيادي في حركة النهضة أحمد الورغمي لمدة 4 سنوات. بالإضافة إلى ذلك، قضت المحكمة بفرض مراقبة إدارية عليه لمدة 5 سنوات بعد انتهاء مدة العقوبة السالبة للحرية.

تفاصيل القضية

وجاء هذا الحكم في القضية التي تم اتهام الورغمي فيها بـالمس من الأمن العام والتحريض على العنف والتآمر على أمن الدولة الداخلي، وفق ما أكده مصدر قضائي لديوان أف أم.

خلفية عن المتهم

يُذكر أن أحمد الورغمي، وهو أحد كوادر حركة النهضة، كان قد طُرد من فرنسا في سبتمبر 2023 وتم ترحيله إلى تونس. وكانت السلطات الفرنسية قد وضعته تحت الإقامة الجبرية، ضمن إجراءات تتعلق بمكافحة التطرف والانتماء إلى دوائر يُشتبه في نشرها لخطابات تهدد التماسك الاجتماعي أو تمس بالأمن العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى