النواب يصادقون على مراجعة نظام تقاعدهم: نقص يصل إلى 488 دينار في الأجور

صرح عصام شوشان، نائب رئيس لجنة المالية بمجلس نواب الشعب، بأن أجور النواب ستشهد نقصًا قدره 488 دينارًا شهريًا بداية من شهر جانفي. جاء ذلك خلال تصريحه لـ”ديوان أف أم” الجمعة على هامش أشغال الدورة 39 لأيام المؤسسة، وذلك بعد مصادقة المجلس على مقترح مراجعة نظام تقاعد النواب.

تفاصيل نظام الأجور والخصم الجديد

وأوضح شوشان أن النواب يتحصلون على أجر أساسي قدره ألفا دينار ومنحة قدرها ألف دينار، مشيرًا إلى أن الخصم بعنوان أنظمة التقاعد كان يتم في السابق على قاعدة الأجر الأساسي فقط.

آلية مراجعة نظام التقاعد

وأبرز أن مراجعة نظام تقاعد النواب تمثلت في إخضاع المنحة والأجر الأساسي معًا للحجز بعنوان التقاعد. وسيتم ذلك على أساس نسب تصاعدية لجرايات التقاعد، تزداد كلما زاد عدد الدورات التي يخوضها النائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى