عميد المحامين يدعو جوهر بن مبارك لإنهاء إضرابه تضامناً معه

عبر عميد المحامين بوبكر بالثابت عن تضامنه مع الناشط السياسي جوهر بن مبارك المضرب عن الطعام في السجن، ودعاه إلى رفع الإضراب عن الطعام فوراً.

جاء ذلك خلال جلسة عامة إخبارية للنقاش والتداول حول “دور المحامي في إجراءات المحاكمة الجزائية من أجل محاكمة عادلة” يوم الاثنين 10 نوفمبر.

وأكد بالثابت أن جوهر بن مبارك يخوض إضراب جوع حقيقي وخطير، وليس كما يُشاع بطريقة سيئة، مشيراً إلى أن طبيب مستشفى الرابطة قد كشف خطورة حالته الصحية.

وأوضح عميد المحامين أن إضراب الجوع هو تعبير عن اليأس من المسارات القضائية، مُردفاً: “ونحن نضغط من أجل أن تكون المسارات القضائية كما يقتضي القانون لضمان محاكمة عادلة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى